الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن: نعمل من أجل التوصل إلى تفاهم بشأن النزاع بين إسرائيل وفلسطين

  • مشاركة :
post-title
نتنياهو وبلينكن ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن أمريكا تعمل من أجل التوصل إلى تفاهم بشأن النزاع بين إسرائيل وفلسطين.

وأضاف "بلينكن"، في كلمته بالمؤتمر الصحفي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أثناء زيارته لإسرائيل، "نعمل بدبلوماسية كبيرة لوقف النزاع بين إسرائيل وفلسطين، والشعب الفلسطيني لديه طموحات في العيش بسلام".

وأشار إلى أن أمريكا ستقدم المزيد من الدعم لإسرائيل، وقال: نشرنا أكبر حاملة طائرات في العالم بالشرق الأوسط.

ومن جانبه قال بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن الأيام المقبلة ستكون صعبة وتقدم بالشكر إلى أمريكا على وقوفها إلى جانب إسرائيل وشعبها.

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إلى تل أبيب في إطار جولة أوسع يقوم بها في الشرق الأوسط؛ تشمل الأردن سعيًا لتهدئة الصراع الحالي.

كما سيحاول بلينكن المساعدة في تأمين إطلاق سراح رهائن أسرتهم حماس، بعضهم أمريكيون، وفتح ممر آمن للمدنيين في قطاع غزة قبل اجتياح بري إسرائيلي محتمل للقطاع، حسبما ذكرت "رويترز".

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.