الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلدية غزة: الاحتلال استخدم القنابل الفوسفورية في قصف الأحياء السكنية

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال حسني مهنا المتحدث باسم بلدية غزة، اليوم الخميس، إن البلدية في حالة انعقاد دائم، وتعمل وفق خطة طوارئ لمواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الاحتلال استخدم قنابل فوسفورية في قصف أحياء سكنية بغزة أدت إلى احتراق مناطق بالكامل.

وأضاف "مهنا"، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العدوان الإسرائيلي ارتكب كوارث إنسانية وقطع إمدادات الكهرباء والمياه ومنع توفير الخدمات الأساسية.

وأشار إلى تعطل آبار المياه في غزة لانقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود، وأن الاحتلال استهدف حي الشيخ رضوان شمال غزة وقصف منطقة شارع الرشيد غرب القطاع، مضيفًا أن هناك انقطاعًا للاتصالات عن العديد من المناطق السكنية في القطاع، وانقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق سكنية عديدة إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية في غزة.

وحذر المتحدث باسم بلدية غزة، من كوارث بيئية وصحية وانتشار الأمراض حال توقف محطات ضخ مياه الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة إلى شاطئ البحر، وتراكم وتكدس النفايات المنزلية الصلبة التي تقدر يوميًا بألفي طن في شوارع وأحياء غزة.

وأوضح أن هناك أزمة في نقص المواد الغذائية سوف تواجه المواطنين خلال الساعات المقبلة في ظل عدم قدرتهم على الحركة نظرا للأوضاع الصعبة.