الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تدعم إسرائيل بطائرتين مسيّرتين حربيّتين

  • مشاركة :
post-title
طائرة إسرائيلية مسيرة _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت ألمانيا، أنها وضعت في تصرّف إسرائيل طائرتين مسيّرتين حربيّتين من طراز "هيرون تي بي"، لكي تستخدمهما في ردّها على الهجوم الذي شنّته حركة المقاومة، السبت الماضي، انطلاقاً من قطاع غزة، بحسب وكالات.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية، في بيان، إن إسرائيل أرسلت إلى الحكومة الفدرالية طلب دعم لاستخدام طائرتين بدون طيار من طراز هيرون تي بي.

وأضاف البيان أن وزارة الدفاع أعطت موافقتها على استخدام الطائرتين بما يتّفق مع الطلب.

ووفقاً لمجلة "در شبيجل"، سأل سلاح الجو الإسرائيلي، عمّا إذا كان بإمكان ألمانيا أن تضع في تصرّفه هاتين الطائرتين الحربيتين الإسرائيليتي الصنع، لكي يستخدمهما في ردّه على هجوم المقاومة.

وفي بيانها، أوضحت الوزارة أن القوات المسلّحة الألمانية تستأجر حاليًا 5 طائرات بدون طيار من هذا الطراز، تُستخدم بشكل خاص لتدريب الجنود الألمان في موقع بإسرائيل.

وبحسب "در شبيغل"، أوقفت إسرائيل، نهاية الأسبوع الماضي، في أعقاب هجوم المقاومة، تدريب 16 طيارًا ألمانيًا سيعودون إلى بلدهم قريبًا.

وشنّت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي في غزة، مُوقِعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.