الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بايدن" و"بن زايد" يبحثان هاتفيا أهمية وصول المساعدات الإنسانية لغزة

  • مشاركة :
post-title
بايدن و "بن زايد" - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال البيت الأبيض، في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، ناقشا أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في قطاع غزة بحسب وكالة "رويترز".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات وجو بايدن الرئيس الأمريكي، ناقشا خلال اتصال هاتفي، أولوية حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم وفتح ممرات آمنة لهم تضمن وصول المساعدات الإنسانية في ظل التطورات في المنطقة، إضافة إلى العمل على إيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحثا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لاحتواء الموقف في ضوء تزايد وتيرة التصعيد والعنف والذي سيكون له عواقبه الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتطرق الاتصال إلى أهمية تنسيق جهود الأطراف الإقليمية والدولية للحث على التهدئة والوقف الفوري للتصعيد.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي في غزة، مُوقِعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.