الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد خلافه مع المدرب.. لوكاكو يدعم عودة "كورتوا" لمنتخب بلجيكا

  • مشاركة :
post-title
لوكاكو

القاهرة الإخبارية - وكالات

رحَّب روميلو لوكاكو، مهاجم فريق روما الإيطالي، بعودة تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، إلى منتخب بلجيكا مجددًا، لتولي شارة قيادة الفريق.

وبعد تجاهله لتولي موقع القائد الاحتياطي للفريق، رفض كورتوا اللعب في مباراة ضد إستونيا بتصفيات بطولة أوروبا في يونيو الماضي، وقال المدرب دومينيكو تيديسكو إنه لم يتواصل منذ ذلك الحين مع حارس مرمى ريال مدريد.

وأصيب "كورتوا" بتمزق في أربطة الركبة وخضع لجراحة في أغسطس الماضي، ما أدى إلى تأخير أي حل، لكن في وقت سابق هذا الأسبوع، قال تيموتي كاستاني ظهير منتخب بلجيكا إنه لا يعتقد أن كورتوا سيعود إلى التشكيلة دون أي تفسير.

وقال "لوكاكو"، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي لمباراة النمسا، المقرر إقامتها غدًا الجمعة: "أعني ومن أعماق قلبي، يجب أن نضع ما حدث خلف ظهورنا".

وتابع: "في اليوم الذي يقرر فيه تيبو العودة، سيعود ببساطة، إذا حدث ذلك، فسيظل يمتلك قيمة كبيرة".

وأضاف: "سيجيب تيبو بعد ذلك عن نفسه في غرفة الملابس، كما تعلمون، أود أن أدعو وسائل الإعلام إلى عدم الكتابة باستمرار أن تيبو كورتوا أو أي لاعب آخر قال هذا أو فعل ذلك، نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الأمور".

وواصل: "أتمنى إعادة تأهيل تيبو بشكل جيد، هذا هو الشيء الأكثر أهمية الآن، إذا عاد، سأكون أول من يرحب به بذراعين مفتوحتين".

واختتم: "شارة القيادة من الأمور الرمزية، هناك العديد من اللاعبين هنا الذين يمكنهم تحمل هذا النوع من المسؤولية بمفردهم".

يُذكر أنه تم اختيار لوكاكو بدلاً من كورتوا كقائد للفريق في يونيو الماضي، ليحل محل كيفن دي بروين المصاب.