الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يصدر بيانا رسميا للرد على اتهامات "لابورتا" بشأن قضية نيجريرا

  • مشاركة :
post-title
لابورتا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، بيانًا للرد على اتهامات القضاء الإسباني ضد خوان لابورتا، رئيس النادي، بشأن قضية نيجريرا.

وقال نادي برشلونة في بيان: "نتيجة للمعلومات المنشورة بشأن الأمر التمهيدي للمحكمة، يود نادي برشلونة أن يذكر أنه عمل كمدعٍ خاص في الإجراءات التي فتحتها قضية نيجيريرا الشهيرة بغرض الدفاع عن الكيان ضد جريمة محتملة تتعلق بالإدارة غير المخلصة في الفترة قيد التحقيق".

وأضاف: "كان من الممكن أن يتم هذا الانتحال في أي وقت أثناء التحقيق في القضية، لكن النادي فضل القيام بذلك منذ البداية ليضع نفسه أمام الدفع لأطراف ثالثة، نظرا لقناعة الكيان بعدم وجود الجريمة، من الفساد الرياضي".

وأكد برشلونة مرة أخرى أنه كان لديه منذ سنوات خدمات استشارية فنية للحكام واللاعبين وأن لديه دليل على وجودها وواقعها. تم استيفاء كل هذه المواد التي تهدف إلى تحسين الإعداد لمباريات فرق كرة القدم المحترفة في الفواتير المدفوعة للشركة التي تقدم الخدمات، وقد تم مؤخرًا تسليم الجزء المحفوظ من المواد إلى المحكمة التي تجري هذه المواد.

وأشار إلى أنه بتوجيه من الرئيس لابورتا، كانت المدفوعات تُدفع دائمًا للشركة التي كانت مسؤولة عن هذه الوظيفة في أي وقت، وليس أبدًا لأطراف ثالثة أو شركات.

وواصل: "نأسف؛ لأن الإشعار التمهيدي الذي تم الإخطار به بالأمس يحتوي على آراء وأحكام قيمية تشكك في أخلاقيات الرئيس جوان لابورتا، حيث الذي ظهر في الإجراء ويتم التحقيق معه هو نادي برشلونة وليس رئيسه الحالي، النادي هو الذي يملك حق الدفاع في الدعوى، في حالته، يمكن أن يكون النادي أيضًا طرفًا متضررًا".

واستطرد: "يجب أن نتذكر أيضًا أن القضية في مرحلة التحقيق وأن الأحكام الشخصية التي تم جمعها في الجلسة التمهيدية لم تفعل أكثر من خلق حالة من الارتباك في الرأي العام والمنشورة، والتي تسببت بالتأكيد، دون قصد، في ضرر جسيم للصورة. للنادي ورئيسه".

وأوضح: "على أي حال، سيواصل النادي، وعلى رأسه رئيسه، الدفاع عن المصالح المشروعة للمؤسسة من خلال المحامين الذين يشكلون جزءًا من الإدارة القانونية لهذا الإجراء".

واختتم نادي برشلونة بيانه قائلاً: "نؤكد مرة أخرى أنه، في رأي النادي، لا شيء يهز عمل إدارة فريق الإدارة هو عرضي، مع التأكيد على أن نادي برشلونة لا يزال محاصرًا خارجيًا من خلال حملة تشهير مؤسسية تعتمد على بعض الحقائق التي لا تزال قائمة غير معتمدة على الإطلاق وهدفها زعزعة استقرار النادي في جميع مجالاته الرياضية والاقتصادية والاجتماعية".