الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد صلاح يرسم الابتسامة على وجوه لاجئين في ليفربول ويمنحهم "روشتة" النجاح

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، كواليس زيارة نجمه المصري محمد صلاح، منذ أيام، لمجموعة من اللاجئين الذين ترعاهم مؤسسة ليفربول الخيرية.

وتعمل مؤسسة ليفربول وشركاؤها الرئيسيون بشكل وثيق مع اللاجئين في جميع أنحاء منطقة مدينة ليفربول، إذ يقدمون جلسات كرة قدم أسبوعية، للمساعدة في دمجهم بالمجتمع وتكوين صداقات جديدة، وفقًا لما ذكره موقع ليفربول الرسمي.

ومنذ بدء برنامج كرة القدم للاجئين، عملت مؤسسة ليفربول مع أكثر من 900 لاجئ وطالب لجوء.

وفاجأ صلاح المجموعة بوصوله إلى جلستهم قبل المشاركة في جلسة أسئلة وأجوبة ملهمة ناقش فيها التحديات التي يواجهها اللاعب على أرض الملعب وأهمية حياة اللاعب خارج الملعب.

وأخبر "صلاح" المجموعة المكونة من 20 مشاركًا، أنه إذا كانت لديك رؤية وعملت بجد فيمكن لأحلامك أن تتحقق.

بعد الأسئلة والأجوبة، تابع النجم المصري عرض المجموعة لمهاراتهم الكروية في مباريات صغيرة الحجم، بينما أمضى أيضًا بعض الوقت في التحدث بشكل فردي مع اثنين من اللاجئين الشباب حول رحلتهم وتحدث عن أهمية العمل الجاد والإيمان.

وقال صلاح خلال زيارته: "إذا كانت لديك رؤية جيدة وتؤمن بداخلك بوجود ضوء ساطع هناك، فيمكنك تحقيق أشياء كبيرة، أعتقد أنه إذا عملت بجد ولديك رؤية جيدة فإن كل أحلامك ستتحقق".

وأضاف: "أنت فقط بحاجة إلى العمل بجد وأن تكون قادرًا على التضحية وبذل كل ما في وسعك لتحقيق حلمك".

وقال مات باريش، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ليفربول: "كان أمرًا لا يصدق بالنسبة لنا أن يأتي مو إلى الجلسة ويشارك تجاربه ونصائحه مع المجموعة، كان من الواضح أن نرى تأثير الزيارة على المشاركين لدينا".

وتابع: "كبطل للكثيرين في جميع أنحاء العالم، كان محمد قادرًا على إلهام هؤلاء الشباب وأظهرت الابتسامات على وجوههم مدى أهمية هذه الزيارة بالنسبة لهم".

ويتواجد محمد صلاح حاليًا رفقة منتخب مصر حاليًا، استعدادًا لمواجهة زامبيا الودية، غدًا الخميس، في إطار استعدادات الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.