الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب أفغانستان: نلعب من أجل البلاد وهدفنا التأهل لكأس آسيا 2027

  • مشاركة :
post-title
عبدالله المطيري - منتخب أفغانستان

القاهرة الإخبارية - وكالات

يستهل منتخب أفغانستان أول ظهور له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، غدًا الخميس، منذ عودة طالبان إلى السلطة، إذ يسعى المدرب عبدالله المطيري إلى تنحية السياسة جانبًا والسماح لفريقه بالتركيز على الفوز على منغوليا.

ولم تضمن أفغانستان مكانًا لها في كأس العالم وتأمل في التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات 2026، لكن المطيري وفريقه يواجهون عددًا من التحديات، حسب "رويترز".

سيخوض منتخب أفغانستان المباراة في طاجيكستان المجاورة، قبل مواجهة منغوليا في أولان باتور إيابا، الثلاثاء المقبل، نظرًا لعدم قدرتهم على اللعب أمام جماهيرهم، بسبب الوضع الأمني ​​في أفغانستان.

وبالرغم من التحديات العديدة التي واجهها المطيري منذ توليه المسؤولية، أبريل الماضي، فإنه نجح في تشكيل فريق متماسك يتكون من لاعبين من داخل أفغانستان وخارجها.

وقال المدرب الكويتي حول الطريقة التي ينظر بها الجميع إلى فريقه، منذ عودة طالبان إلى السلطة قبل عامين: "الجميع يعتقد أننا جميعًا وحوش لكن هذا ليس صحيحًا".

وتابع: "لا يمكنك أن تحكم على كل الناس بسبب واحد أو اثنين، أو بسبب الوضع السياسي، نحن مجرد فريق لكرة القدم، الأمر صعب للغاية لكننا نبذل قصارى جهدنا".

وأكد المطيري "هدفنا التأهل لكأس آسيا 2027 وسنبذل قصارى جهدنا، نحاول أن نظهر للجميع في الفريق أننا نعاني نفس الألم. نحن بشر".

وأضاف "ليس المهم الخلفية أو الثقافة أو المكان الذي تنام فيه أو مكان إقامتك أو المكان الذي تلعب فيه، هذا ليس مهمًا".

وأردف: "الأهم هو أن لدينا نفس الدماء التي تسري في عروقنا، الانتماء لأفغانستان، هذا لا يمكنك تغييره، حتى لو كان لديك جواز سفر آخر، حتى لو ولدت في الخارج ولم تزر أفغانستان من قبل".

وانتهى: "المهم هو أن يلعب الفريق من أجل البلاد، في السابق كانت مشكلة كبيرة ولكننا قمنا بحلها الآن".