الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال يرتكب جرائم حرب ونقدر موقف مصر الداعم لقضيتنا

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، إننا نقدر موقف الحكومة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية. 

وأضاف "الشلالدة" في حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنّ الاحتلال يرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني ويواصل جيش الاحتلال انتهاك المواثيق الدولية بمنع الإمدادات الغذائية عن قطاع غزة. 

واعتبر أنّ ما يحدث في غزة من انتهاكات للاحتلال يمثل تهديدًا للأمن والسلم في العالم أجمع، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة لعقد جلسة لمجلس الأمن، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وعلى الدول الأطراف في اتفاقية جنيف عقد جلسة طارئة لإلزام إسرائيل احترام بنود الاتفاقية وتنفيذ القانون الدولي. 

ووصف وزير العدل الفلسطيني، الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها عنصرية متطرفة وتواصل ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ويجب أن يكون هناك تحرك دولي لتفعيل الآليات القانونية والقضائية على مستوى المحكمة الجنائية الدولية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي. 

وعلى صعيد تحرك القيادة الفلسطينية، أوضح وزير العدل الفلسطيني أنّ الرئيس محمود عباس يجرى اتصالات مكثفة مع رؤساء دول العالم لوقوف العدوان، كما جرى تشكيل خلية أزمة للحكومة الفلسطينية للوقوف على احتياجات سكان غزة عن الإمدادات الغذائية والطبية. 

وأكد "الشلالدة"، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعم إسرائيل على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويعطل قرارات الشرعية الدولية، كما أن زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، تل أبيب، غدًا تستهدف دعم إسرائيل على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأشاد الوزير الفلسطيني بموقف روسيا تجاه القضية الفلسطينية ودعمها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.