الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحافة البريطانية: مباراة مملة في المونديال.. والأزمة الاقتصادية تدفع للتقاعد المبكر

  • مشاركة :
post-title
صحف عالمية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

هيمّن التعادل السلبي في مباراة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية ببطولة كأس العالم 2022، على العديد من الصفحات الأولى في عدة صحف بريطانية، اليوم السبت، وأشارت إلى أنها لم تكن المباراة الأكثر إثارة أو النتيجة المبتغاة من الجماهير الإنجليزية، وصدرت ثلاث صحف بعنوان: "تثاؤب في الولايات المتحدة"، كما تناولت الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تضرب الفئات الأكثر ضعفا في المملكة.

الديلي ميرور 26/11/2022

كتبت صحيفة "ديلي ميرور" عنوان "كأس العالم مرهق"، حيث عرضت صوراً لشريكات لاعبي المنتخب الإنجليزي وهن يتثاءبّن ويكافحن على ما يبدو للحفاظ على انتباههن أثناء المباراة.

كما أوضحت أن مشجعي إنجلترا شعروا بالإحباط الشديد من التعادل السلبي لفريقهم مع الولايات المتحدة، في مباراتهم الثانية بكأس العالم.

الجارديان 26/11/2022

فيما تناولت صحيفة "الجارديان" كارثة طرد المقيمين في دور رعاية ذوي الإعاقة الشديدة، بسبب الخلافات بين المجالس المحلية وجمعية "ليونارد شيشاير" المتخصصة في الرعاية الخيرية بالمملكة المتحدة.

وبحسب الصحيفة، قالت المؤسسة الخيرية إنها أنفقت ملايين الجنيهات في السنوات الأخيرة لدعم خدمات الرعاية التي تم تمويلها بشكل سيئ من قبل المجالس المحلية، لكنها لم تعد قادرة على تحمل ذلك.

وعلقت جمعية مينكاب الخيرية لإعاقات التعلم: "الرعاية الاجتماعية بحاجة ماسة إلى استثمار طويل الأجل ولا يمكننا الاستمرار على هذا النحو".

ديلي أكسبريس 26/11/2022

وفي سياق أزمات التمويل، ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" أن الآباء يقدمون على تسوية تقاعد مبكر، لمساعدة أطفالهم خلال أزمة تكلفة المعيشة.

ونقلت الصحيفة، عن بحث ميداني، أن 500 ألف شخص سحبوا ما مجموعه 3.6 مليار جنيه إسترليني في ثلاثة أشهر فقط من أموال التقاعد المبكر.