الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزهم رونالدينيو.. نجوم فضلوا اللعب في أندية غير متوقعة

  • مشاركة :
post-title
رونالدينيو

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والمملكة العربية السعودية من الوجهات المفضلة للاعبين العالميين حاليًا؛ بسبب الرواتب الكبيرة التي يتلقونها، إلى جانب رغبة النجوم في البحث عن بطولة كرة قدم لا تتسم بالضغط الجماهيري الكبير والإعلامي أيضًا، كما يبحث البعض عن حياة هادئة له ولعائلته؛ وهذا ما جعل الأرجنتيني ليونيل ميسي يتجه إلى أمريكا ليلعب في إنتر ميامي.

لكن على عكس ذلك فضل بعض نجوم كرة القدم بعد تحقيق إنجازات كبيرة في القارة الأوروبية الرحيل إلى بلدان ليست شهيرة في كرة القدم، كالهند وجيبوتي وغيرهما، وفي السطور التالية نقدم إليكم نبذة عن اللاعبين الذين فضلوا اللعب في أماكن أكثر غموضًا قبل نهاية مسيرتهم الكروية.

ويُعد أبرزهم أليساندو ديل بيرو، أسطورة يوفنتوس والبرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة ومنتخب البرازيل، ونستعرضهم إليكم في السطور التالية:-

أدريان موتو

لعب "موتو" مع تشيلسي ويوفنتوس وفيورنتينا، وغيرها من الأندية الكبرى، كما توج بالعديد من البطولات، من بينها الدوري الإيطالي مع يوفنتوس وأفضل لاعب في رومانيا أربع مرات، إلى جانب اختياره في التشكيل التاريخي لفيورنتينا.

لكنه أمضى سبعة أشهر في نادي بيون سيتي الهندي.

نيجيل دي يونج

النجم الهولندي لعب في العديد من الأندية الكبرى، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي أياكس، وحصل على بطولة "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

قبل نهاية مسيرته لعب الهولندي في لوس أنجلوس جالاكسي في عام 2016، لكنه أنهى مسيرته في نادي الشحانية القطري الذي هبط بعد ذلك.

سالمون كالو

فاز "كالو" بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال مع تشيلسي، ثم انتقل للعب في ليل الفرنسي وهيرتا برلين، لكن محطته التالية كانت في أرتا سولار الجيبوتي، الذي يلعب له حاليًا.

أسامواه جيان

في عمر 25 عامًا قرر "جيان" ترك نادي سندرلاند الإنجليزي وانتقل إلى العين القطري، ثم اتجه بعد ذلك إلى شنجهاي إس أي بي جي الصيني، ومنه إلى شباب الأهلي الإماراتي ثم قيصري سبور التركي، لكنه أنهى مسيرته في نادي إيست يونايتد الهندي غير المعروف.

ديل بيرو

يُعد أليساندرو ديل بيرو من أبرز اللاعبين في يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، حصد العديد من البطولات، كما رفع كأس العالم مع منتخب إيطاليا.

بعدما غادر يوفنتوس الإيطالي كأفضل هداف للنادي على الإطلاق، قرر أن ينتقل إلى نادي سيدني الأسترالي في خطوة مفاجئة ومنه انتقل إلى دلهي ديناموز الهندي.

رونالدينيو

لاعب كرة القدم الذي دائمًا رسم الابتسامة على وجوه المشجعين، وبعدما انتقل من برشلونة وميلان إلى اللعب في أندية موطنه البرازيل، قرر الرحيل إلى نادي كويريتارو المكسيكي في خطوة مختلفة عن باقي اللاعبين.