الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: 20 ألفًا نزحوا إلى مدارس الوكالة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
مدارس "الأونروا" في قطاع غزة _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن 20300 فلسطيني نزحوا إلى مدارس "الأونروا" في قطاع غزة منذ أمس السبت، بحسب وكالة "وفا".

وأضاف أبو حسنة، أن 44 مدرسة تابعة للأونروا، منها 28 مدرسة مجهزة للإيواء، استقبلت النازحين من مختلف محافظات قطاع غزة، باستثناء خان يونس.

وأشار إلى أن أعداد النازحين تركزت في شمال قطاع غزة والحدود الشرقية وجنوب القطاع، متوقعًا زيادة أعدادهم خلال الساعات المقبلة.

ويتزامن ذلك مع قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة بعد عملية خاطفة نفذتها حركة "حماس" عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح أمس السبت، على مواقع وأهداف إسرائيلية في العمق.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 313 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة نحو 2000 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 350 والجرحى إلى 2000، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.