الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تعزي أفغانستان في ضحايا الزلزال المدمر

  • مشاركة :
post-title
مواطنون يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر في أفغانستان

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن خالص تعازيها لدولة وشعب أفغانستان الشقيق، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب غرب البلاد صباح أمس السبت، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية فادحة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، في بيان، تضامن مصر الكامل مع الشعب الأفغانى في تلك المحنة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت بيانات حكومية أفغانية، صباح اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الزلزال والهزات الأرضية التي شهدتها مناطق عدة في البلاد، بلغت 2053 حالة وفاة، فيما أُصيب 9240 آخرون، ودُمّر 1329 منزلًا.

ووقع الزلزال في مناطق يصعب الوصول إليها، على بعد 30 كيلومترًا شمال غرب عاصمة ولاية هرات، ما أدى إلى انهيار منازل ريفية، فيما هرع السكان للنزول إلى الشوارع.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان، أن أكثر من 600 منزل دُمّرت أو تضررت جزئيا في أنحاء 12 قرية على الأقل في ولاية هرات، مع تأثّر نحو 4200 شخص.

وتعاني ولاية هرات التي تضم 1.9 مليون شخص وتقع عند الحدود مع إيران، جفافًا مستمرًا منذ سنوات شلّ الحياة في العديد من المجتمعات الزراعية.