الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوفنتوس يستعد لفسخ عقده.. المنشطات تنهي مسيرة بوجبا

  • مشاركة :
post-title
بول بوجبا لاعب يوفنتوس

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

أصبح مستقبل الفرنسي بول بوجبا، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مهددًا بالانتهاء، بعد أن تأكد مساء أمس الجمعة، إيجابية العينة الثانية لاختبار المنشطات التي خضع لها، بوجود نسبة من هرمون التستوستيرون.

وخضع بوجبا، البالغ من العمر 30 عامًا، لفحص منشطات، بشكل مفاجئ، عقب مباراة أودينيزي بالدوري الإيطالي؛ وأثبتت نتيجة الفحص الأولى تورط "بوجبا" في الاعتماد على هرمون "التستوستيرون" من أجل تحسين أدائه بالمعلب؛ وتم إيقافه مؤقتًا الشهر الماضي بعد نتيجة الاختبار.

وبعد تأكيد نتيجة التحليل الثانية، أكدت صحيفة" لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إيقاف اللاعب نهائيًا، ومنعه من ممارسة أي نشاط طبيعي يتعلق بمهنته سواء التدريب أو المشاركة في المباريات، لأنه قريب جدًا من الإيقاف لمدة 4 مواسم عقوبة على فعله.

فيما أكدت تقارير أبرزتها "صحيفة كالتشيو ميركاتو" أن يوفنتوس قرر إيقاف اللاعب بجانب تخفيض راتبه إلى الحد الأدني، بما يعني أنه سيحصل على 42 ألف يورو فقط، من 8 ملايين يورو.

وأشارت إلى أن يوفنتوس ينتظر إدانة اللاعب بشكل رسمي، ليبدأ في إجراءات فسخ عقد اللاعب، إذ لم يقدم أداءً جيدًا منذ وصوله للفريق، بعدما غاب عن المشاركة الموسم الماضي بسبب معاناته من إصابة قوية في الركبة، وغاب الموسم الحالي بسبب تناول المنشطات.

ويعتبر بوجبا أغلى لاعب داخل صفوف يوفنتوس، وفي حالة إدانته بشكل رسمي، سيوفر مبلغًا كبيرًا "لليوفي"، قد يتعاقد به مع بديل له في الانتقالات المقبلة.

انتقل بوجبا من مانشستر يونايتد إلى يوفنتوس عام 2012، إذ خاض 177 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 34 هدفًا، وقدم 40 تمريرة حاسمة، ليعود بعدها إلى مانشستر يونايتد في عام 2016.

ولعب بوجبا مع مان يونايتد بعد عودته في عام 2016، 233 مباراة سجل فيها 39 هدفًا، وصنع 51 تمريرة حاسمة، وغادر الفرنسي "الشياطين الحمر" ليعود مجددًا إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر في صيف عام 2022.