الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رشقات صاروخية تجاه إسرائيل.. اشتباكات بين الفصائل والقوات الإسرائيلية على حدود غزة

  • مشاركة :
post-title
قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

دوّت صفارات الإنذار لعدة دقائق في المناطق الجنوبية المحيطة بغزة وفي منطقة تل أبيب الكبرى، صباح يوم السبت؛ للتحذير من هجمات بالصواريخ.

وفي هذا السياق، قالت منى عوكل، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من غزة، إنَّ عشرات الصواريخ جرى إطلاقها من غزة نحو إسرائيل بشكل مفاجئ في ساعة مُبكرة من صباح السبت، وسمع دوي انفجارات في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أنَّ وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أعلنت صباح يوم السبت، عن تعليق الدوام الدراسي في جميع مدارس القطاع، حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن هناك مئات الصواريخ سقطت على عشرات المدن في الداخل المحتل.

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن مصادر محلية، أن هناك اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلية عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ولفتت منى عوكل، إلى أن كتائب عز الدين القسام ستدلى بتصريحات صحفية اللحظات المقبلة للحديث عن "ماذا حدث في غزة؟".

كما أفادت مراسلتنا، بإعلان حالة الاستنفار في صفوف سلاح الجو الإسرائيلي والمنطقة الجنوبية في إسرائيل، فضلًا عن إصابة عدد من المباني في مدينة عسقلان بصواريخ.

وفي السياق نفسه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن اجتماع مع كبار القادة الأمنيين خلال ساعات؛ لبحث إطلاق الصواريخ من غزة، ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف غزة للبقاء في الملاجئ.