الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان بحماية الفلسطينيين من عدوان المستوطنين

  • مشاركة :
post-title
الأمم المتحدة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدان تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم السبت، الهجوم الذي شنه المستوطنون الإسرائيليون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، بشمال الضفة الغربية.

وأعرب عن غضبه من استمرار التحريض والاستفزازات وانعدام المساءلة عن جرائم العنف هذه.

وأشار المنسق الأممي في بيان أصدره مكتبه إلى استشهاد شاب فلسطيني خلال هجوم المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة حوارة، والذي تواصل منذ مساء أمس، وحتى فجر الجمعة.

وقال: "يجب على إسرائيل أنَّ تضمن حماية السكان المدنيين، ومحاسبة الجناة"، داعيًا القادة إلى العمل الفوري للحد من التوترات ومحاسبة الجناة ووقف دائرة العنف المفرغة.

وفي سياق متصل، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء ارتفاع مستوى العنف في بلدة حوارة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع "إكس" (تويتر سابقًا) إلى هجوم عشرات المستوطنين على البلدة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات. ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وجوب "ضمان المساءلة وحماية المدنيين".

وأصيب 55 فلسطينيًا، أمس، بالرصاص الحي والمطاطي، وبالاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جنازة الشهيد "ضميدي" في حوارة.

وهاجم جنود الاحتلال المشاركين في الجنازة، أثناء توجههم إلى المقبرة، بعد أداء الصلاة على الشهيد وسط البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاههم.