الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قائمة هولندا لمواجهتي فرنسا واليونان.. حارس جديد وغيابات بالجملة

  • مشاركة :
post-title
منتخب هولندا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لجأ منتخب هولندا لخيار جديد للذود عن مرماه خلال مباراتي فرنسا واليونان، في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم هذا الشهر، لكن يتعين عليه الاستغناء عن لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، في ظل سعيه للحصول على مكان في النهائيات التي ستقام العام المقبل في ألمانيا.

واختار المدرب رونالد كومان، اليوم الجمعة، نيك أوليج من سبارتا روتردام، الذي لم يسبق له اللعب دوليًا بدلًا من أندريس نوبيرت، حارس مرمى الطواحين في كأس العالم الأخيرة.

ويعاني منتخب هولندا من غيابات عديدة بسبب الإصابات، إذ يفقد فرينكي دي يونج وماتيس دي ليخت وكودي جاكبو وممفيس ديباي، وبات "الطواحين" في حالة إرهاق قبل مواجهتي فرنسا في أمستردام يوم 13 أكتوبر الجاري واليونان في أثينا يوم 16 منه.

واستدعى "كومان" ثنائي أياكس أمستردام الهجومي ستيفن برجفاين وبرايان بروبي بالإضافة إلى الظهير الجناح يريمي فريمبونج الذي يلعب في ألمانيا، الذي تم استدعاؤه سابقًا لكنه لم يشارك في أي مباراة دولية بعد.

ويملك المنتخب الهولندي 9 نقاط من أربع مباريات في المجموعة الثانية بفارق 6 نقاط خلف نظيره الفرنسي المتصدر بالعلامة الكاملة.

وأيضًا، تملك اليونان 9 نقاط لكنها لعبت مباراة واحدة أكثر من هولندا، بينما تحتل منتخب أيرلندا المركز الرابع في المجموعة بثلاث نقاط.

وجاءت قائمة المنتخب الهولندي على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مارك فليكين (برينتفورد) نيك أوليج (سبارتا روتردام) بارت فيربرخن (برايتون آند هوف ألبيون)

الدفاع: نيثن آكي (مانشستر سيتي) دالي بليند (جيرونا) ستيفان دي فري ودينزل دمفريس (إنتر ميلان) لوتشارل خيرترويدا وكفيليندشي هارتمان (فينوورد) ميكي فان دي فين (توتنهام هوتسبير) فيرجيل فان دايك (ليفربول)

الوسط: مارتن دي رون (أتلانتا) يريمي فريمبونج (باير ليفركوزن) تون كوبمينرس (أتلانتا) تيجاني رايندرز (ميلان) جوي فيرمان (آيندهوفن) ماتس فيفر (فينورود)

الهجوم: ستيفن برجهاوس وستيفن برجفاين وبرايان بروبي (أياكس أمستردام) نوا لانج (آيندهوفن) دونيل مالن (بوروسيا دورتموند) تشافي سيمونز (لايبزيج) فاوت فيخورست (هوفنهايم)