الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لمواجهة قوة الإعصار "كوينو".. الصين تبقي الإنذار على اللون الأصفر

  • مشاركة :
post-title
أمواج عاتية تضرب ساحل اليابان جراء إعصار "كوينو" المتوقع وصوله إلى الصين

القاهرة الإخبارية - وكالات

أبقى المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم الجمعة، على إنذار باللون الأصفر لمواجهة الإعصار "كوينو"، وهو الإعصار الـ14 لهذا العام.

وفي توقعاته الصادرة في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، قال المركز إنه من المتوقع أن تضرب الرياح القوية والعواصف المطيرة المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من صباح الجمعة إلى صباح السبت.

وقال المركز إن الإعصار، الذي تم رصده عند ملتقى خط عرض 21.8 درجة شمالا وخط طول 118.1 درجة شرقا في الساعة الخامسة صباح اليوم الجمعة، من المتوقع أن يتحرك غربا بسرعة 10 كيلومترات في الساعة ويقترب تدريجيًا من المناطق الساحلية الشرقية لمقاطعة قوانجدونجن حسبما ذكرت وكالة "شينخوا".

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من تايوان وفوجيان وقوانجدونج عواصف مطيرة غزيرة خلال الـ24 ساعة القادمة، مع هطول الأمطار يتراوح منسوبها بين 50 ملليمترا و70 ملليمترا.

وفي غضون ذلك، من المتوقع أن تجتاح العواصف أجزاء من بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي، فضلًا عن المناطق الساحلية في تشجيانج وفوجيان وقوانجدونج خلال الفترة المذكورة.

وحث المركز السلطات المحلية على إعداد تدابير الاستجابة الطارئة للأعاصير والبقاء في حالة تأهب قصوى تحسبًا لفيضانات وكوارث جيولوجية محتملة.

ولدى الصين نظام تحذير من الأعاصير مؤلف من أربعة مستويات يرمز لها بالألوان، حيث يمثل اللون الأصفر ثالث أشد مستوى.