الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنفانتينو: بصمة عالمية فريدة من نوعها في كأس العالم 2030

  • مشاركة :
post-title
جياني إنفانتينو

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن نسخة كأس العالم 2030، ستحقق بصمة عالمية فريدة من نوعها.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم، كلًا من إسبانيا والمغرب والبرتغال، حق استضافة بطولة كأس العالم 2030، لتصبح المغرب ثاني دولة عربية تفوز بحق استضافة المونديال بعد قطر، التي نظمته بشكل فريد في عام 2022.

وقال إنفانتينو في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "وافق مجلس فيفا، الذي يمثل عالم كرة القدم بأكمله، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم فيفا، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروجواي عام 1930، بالطريقة الأنسب".

وأضاف: "ونتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية، الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي، مباراة واحدة لكل من كأس العالم 2030، وستقام أولى هذه المباريات الثلاث بالطبع في الملعب، حيث بدأ كل شيء، في ملعب سنتيناريو الأسطوري في مونتيفيديو، على وجه التحديد للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم".

وواصل: "اتفق مجلس الفيفا أيضًا بالإجماع على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، كرة القدم مهمة، ولكن أيضًا في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد، يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والاندماج".

واختتم: "في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات، إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، ست دول، الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي، بطولة كأس العالم ترحب بالعالم وتوحده بينما تحتفل معًا باللعبة الجميلة".