الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيفا يؤيد قرار "يويفا" بشأن رفع الإيقاف عن منتخبات روسيا تحت 17 عامًا

  • مشاركة :
post-title
فيفا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، تأييده لقرار اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي "يويفا"، بشأن السماح للمنتخبات الروسية تحت 17 عامًا، بالمشاركة خلال الفترة المقبلة.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 26 سبتمبر 2023 بالسماح مرة أخرى بمشاركة فرق الشباب التمثيلية الروسية على مستوى الفتيات والفتيان تحت 17 عامًا، وافق مجلس فيفا على تمديد هذا القرار ليشمل كأس العالم تحت 17 عامًا وكأس العالم تحت 17 عامًا".

وأضاف: "كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي تكون مسابقات الاتحاد الأوروبي بمثابة طريق للتأهل لها، وبالتالي رفع الإيقاف عن الفرق الروسية المشاركة في هذه البطولات".

وواصل: "هذا مشروط بأن تلعب هذه الفرق تحت اسم “الاتحاد الروسي لكرة القدم” بدلاً من “روسيا”، في غياب علمها الوطني، ونشيدها الوطني، وأطقم ومعدات منتخبها الوطني، واللعب بدلاً من ذلك بألوان محايدة".

واختتم: "كرر مجلس الفيفا إدانته للحرب غير القانونية التي تشنها روسيا في أوكرانيا وأكد أن البنود المتبقية من القرار الذي تم اتخاذه في 28 فبراير 2022 تظل سارية حتى نهاية الصراع".