الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أذربيجان: جو مناهض تشكّل ضدنا بعد الفوز على الأرمن

  • مشاركة :
post-title
رئيس أذربيجان إلهام علييف

القاهرة الإخبارية - وكالات

تراجع رئيس أذربيجان إلهام علييف، عن عقد اجتماع مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، كان مقررًا له الخميس في إسبانيا، بعد إشارات الدعم التي أبداها الاتحاد الأوروبي ليريفان، وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أعلنت مساء الثلاثاء، أن باريس "وافقت" على تسليم معدات عسكرية لأرمينيا التي ترغب في حماية نفسها من جارتها أذربيجان.

أكد مسؤول أذربيجاني اليوم الأربعاء، أن رئيس أذربيجان إلهام علييف لن يعقد لقاءً مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان كان مقررًا له الخميس في إسبانيا، بحسب وكالة أنباء "فرانس برس".

وقال المسؤول طالبًا عدم كشف اسمه "في سياق التصريحات المؤيدة لأرمينيا الصادرة عن مسؤولين فرنسيين... والإعلانات عن تسليم "بريفان" أسلحة وذخائر، والاتهامات التي وجهها رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال أمس إلى أذربيجان، لم تعتبر أذربيجان من الضروري المشاركة في مفاوضات وفق هذه الصيغة".

وأشار نفس المصدر إلى "جو مناهض لأذربيجان تشكّل" بعد الفوز الخاطف الأخير لباكو على الانفصاليين الأرمن في ناجورنو كاراباخ.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أعلنت مساء الثلاثاء، أن باريس "وافقت" على تسليم معدات عسكرية لأرمينيا التي ترغب في حماية نفسها من جارتها أذربيجان.