الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أنشيلوتي: بيلينجهام مذهل.. وكيبا لديه نقطة ضعف

  • مشاركة :
post-title
كارلو أنشيلوتي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بالمستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب الإنجليزي جود بيلينهجام، منذ انضمامه إلى الملكي قبل انطلاق الموسم الحالي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

وصنع بيلينجهام هدفًا وسجل آخر في فوز ريال مدريد على مضيفه نابولي الإيطالي 3-2، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أبرزها موقع ريال مدريد: "أنا مندهش من أن بيلينجهام يبلغ من العمر 20 عامًا فقط، لأن شخصيته تجعله يبدو في الثلاثين، دائمًا ما يركز على المباراة ويعلم ما يجب عليه فعله، إنه أمر نادر بالنسبة للاعب في عمره، يتمتع بجودة كبيرة وقوة بدنية ومهارة، ويفاجئني كما يفاجئ الجميع".

وأضاف: "يعود جزء من الفضل في تفوقنا بالشوط الأول أمام نابولي إلى الثلاثي بيلينجهام وفالفيردي ورودريجو، الذين خلقوا الكثير من الإزعاج لنابولي بين الخطوط، لم يكن المنافس قادرًا على مواجهة ذلك، النتيجة عادلة وكنت أتوقع أن يلعب نابولي بجودة وبلاعبين أقوياء".

وعن ثنائية بيلينجهام وفينيسيوس، أجاب: "ما طلبناه من فينيسيوس هو أن يبحث عن أفضل مركز له، لقد لعب في الخارج أحيانًا وفي الداخل أحيانًا أخرى، تعاون بيلينجهام جيدًا معه ويتمتع كلاهما بكثير من المهارة والإبداع، إن تواجدهما في الجانب الأيسر يخلق خطرًا كبيرًا على الخصم".

وحول مستوى كيبا، حارس مرمى الفريق، قال: "لكل لاعب خصائصه، إنه حارس مذهل وتصدى لكرة قوية في الشوط الأول، لكنه يعاني في الكرات الهوائية لا أحد مثالي، على سبيل المثال أنا وسيم جدًا ولست مثاليًا".