الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في قضية حيازة سلاح.. نجل بايدن يواجه تهمة السجن 25 عاما

  • مشاركة :
post-title
هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

يمثل هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة فيدرالية في ديلاوير (شرق)، حيث سيدفع ببراءته من تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

وفي هذا السياق، قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إنَّ هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يمثل اليوم أمام محكمة اتحادية في مدينة وبلمنجتون بولاية ديلاوير لمحاكمته في قضيتي سلاح ناري والتهرب من الضرائب.

3 اتهامات في "قضية السلاح"

تتضمن قضية "السلاح الناري" 3 اتهامات رئيسية، وجهتها المحكمة لنجل بايدن في قضية السلاح الناري -بحسب مراسل القاهرة الإخبارية- أبرزها حيازة سلاح ناري أثناء علاجه من الإدمان واستخدامه بشكل غير قانوني.

وجاء الاتهام الثاني شراء سلاح ناري على وجه مخالف للقانون، فلا يحق له شراء السلاح أثناء علاجه، وفي الاتهام الأخير الكذب في وثيقة فيدرالية وعدم إعلانه بأنه كان يعالج من الإدمان.

السجن 25 عامًا

وذكر "جبر"، أنه في حال إدانته يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن 25 عامًا كعقوبة قصوى، وتُعد القضية واحدة من قضيتين رئيسيتين تنظران الآن في المحاكم، خصوصًا بعد فشل التسوية الأخيرة بين هانتر بايدن والمدعين العامين في ديلاوير.

والقضية الثانية المتهم فيها نجل الرئيس الأمريكي متمثلة في تهربه من الضرائب، فهو مدين بما يقارب 200 ألف دولار، أما القضايا الأخرى فهي محل تحقيق داخل مجلس النواب الأمريكي، تخص معاملات غير قانونية لهانتر بايدن قد يتورط فيها الرئيس جو بايدن، إذا تمكن الجمهوريون داخل مجلس النواب من إدانته.