الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير المناخ الهولندي يدعو لتحالف قوي لإنهاء دعم الوقود الأحفوري

  • مشاركة :
post-title
وزير المناخ الهولندي روب يتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وزير المناخ الهولندي روب يتين، إنه سيعمل خلال الأسابيع المقبلة على تشكيل تحالف دولي قوي للتخلص تدريجيًا من الإعفاءات الضريبية والدعم المرتبط باستخدام الوقود الأحفوري المسؤول عن ظاهرة الاحتباس الحراري، بحسب وكالة "رويترز".

وقال يتين، لدى انضمامه لاجتماع لوزراء الطاقة من دول العالم وجماعات المناخ في مدريد، في تصريح لـ"رويترز" "الإلغاء التدريجي الفوري لدعم (استخدام) الوقود الأحفوري أمر معقد، لكن يتعين علينا حقًا أن نفكر فيما يمكننا القيام به في السنوات المقبلة".

وتأتي دعوته بعدما نشرت الحكومة الهولندية مؤخرًا تقريرًا يظهر أن مثل هذا الدعم للشركات الصناعية في هولندا يصل إلى نحو 40 مليار يورو (42 مليار دولار) سنويا.

وقال يتين "إذا كنا نريد الإلغاء التدريجي لدعم (استخدام) الوقود الأحفوري والتأكد من استخدام هذه الأموال لمصلحة مجتمعاتنا المحلية وفي التحول الأخضر، فنحن بحاجة حقًا لتسريع سياساتنا الدولية بشأن الإلغاء التدريجي لدعم (استخدام) الوقود الأحفوري".

وأضاف "لذلك سأحاول في الأسابيع المقبلة تأسيس التحالف الدولي للتخلص التدريجي من دعم استخدام الوقود الأحفوري لضمان قدرتنا على اتخاذ خطوات مناسبة للأمام والوفاء بالتعهدات التي قطعناها على أنفسنا بالفعل منذ سنوات عديدة".