الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موهبة برشلونة "ويس": أنتظر إشارة تشافي.. وفينيسيوس لاعبي المفضل في الريال

  • مشاركة :
post-title
ويسلي دوال - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يمتلك نادي برشلونة كنزًا لا ينضب أبدًا، وهو أكاديمية "لاماسيا"، التي خرج منها أفضل المواهب في تاريخ كرة القدم، على رأسها ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وإنييستا وسيرجيو بوسكيتس وكارليس بويول.

"لاماسيا" لا تتوقف عن تدعيم الفريق الأول بالمواهب الفريدة، لعل آخرها الجوهرة الإسبانية ذات الأصول المغربية لامين يامال صاحب الـ16 عامًا، الذي أبهر العالم بسحره رغم صغر سنه، وارتدى قميص منتخب إسبانيا الأول كأصغر لاعب يمثل الماتادور عبر التاريخ.

جماهير برشلونة ربما تكون على موعد مع موهبة جديدة من إنتاج "لاماسيا" في المستقبل القريب، وهو اللاعب ويسلي دوال، الذي ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في وقت سابق بأنه ينتظره مستقبل كبير مع البلوجرانا، إذ يتمتع بخصائص مشابهة لتلك التي يتمتع بها لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي.

موهبة برشلونة "ويسلي دوال" - البالغ من العمر 17 عامًا - تحدث إلى موقع "القاهرة الإخبارية"، عن بدايته مع الساحرة المستديرة، وطموحاته وأهدافه ومقابلته مع ميسي وإمكان الانضمام إلى ريال مدريد مستقبلًا.

وإلى نص الحوار:

في البداية.. كيف بدأت حكايتك مع برشلونة؟

أنا من أب إسباني وأم برازيلية، أمتلك الجنسيتين الإسبانية والبرازيلية، بدايتي مع برشلونة كانت منذ 5 سنوات كلاعب خط وسط، وحاليا مع فريق تحت 19 عامًا، وتم استدعائي لتمثيل منتخب إسبانيا.

ما أهدافك وطموحاتك مع برشلونة في الفترة المقبلة؟

تلقيت عدة عروض من أندية مهمة، لكن حلمي هو أن أكون قادرًا على الوصول إلى الفريق الأول والنجاح في برشلونة، أنا فخور جدًا وممتن لكوني جزءًا من هذا النادي، الجميع في فريق الشباب يعمل بجد، وينتظر إشارة تشافي، وبالطبع أنا واحد منهم، علينا أن نكون مستعدين، لأن الوصول إلى القمة لن يكون أمرًا سهلًا.

هل يوجد لقب يطلقه زملاؤك عليك خلال التدريبات؟

لقد اعتاد زملائي في الفريق دائما على منادتي بـ"ويس" سواء في التدريبات أو المباريات.

مَن هو مثلك الأعلى في كرة القدم؟

لطالما أحببت سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وميسي ونيمار وبيدري.

من اللاعب الذي تود اللعب بجانبه في الفريق الأول؟

أود أن ألعب إلى جانب لاعبين مثل فرينكي دي يونج وبيدري.

هل لعبت بجانب النجم الصاعد "لامين يامال" في لامسيا.. وما تعليقك على تشبيهه بـ"ميسي"؟

نعم، لقد تزاملنا في الملعب لفترة طويلة، كما كنا رفقاء في غرفة واحدة، إنه لاعب ذات مستوى رائع وإمكانيات مميزة وسيحقق الكثير من الأشياء الجيدة، لكن يظل ميسي هو ميسي، إنه فريد من نوعه.

هل سبق لك التحدث مع ميسي في برشلونة؟

لقد كان من دواعي سروري مقابلته والتقاط الصور معه خلال فترة وجوده في النادي، نصيحته لي مثل النصيحة التي يمنحها لجميع اللاعبين في الأكاديمية وهي مواصلة العمل الجاد.

ويسلي دوال رفقة ميسي

ما موقفك من إمكانية ارتداء قميص ريال مدريد - الغريم التقليدي لبرشلونة- يومًا ما؟

كوني لاعبًا في برشلونة لسنوات عديدة، أعتقد أنني لا أستطيع اللعب لريال مدريد، لكنني لا أنكر أنه أحد أفضل أندية كرة القدم في العالم.

هل لديك لاعب مفضل في ريال مدريد؟

نعم، البرازيلي فينيسيوس جونيور، أحبه كثيرًا.

ما النصيحة التي يوجها لك المدرب دائمًا؟

ينصحنا مدربنا بول بلاناس دائمًا بامتلاك الكرة وعدم التفريط فيها للخصم بسهولة، وتقديم تمريرات آمنة لزملائنا، والتحلي بالجرأة وعدم الخوف.

ما رأيك في مستوى النجم المصري محمد صلاح؟

محمد صلاح بالنسبة لي لاعب ذو مستوى عالٍ جدًا ومن الطراز الفريد.