الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملاجئ كييف آمنة.. انفجار بمدينة أوديسا وتفعيل الدفاعات الجوية الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الروسية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أفاد غيث مناف، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من كييف، بوقوع انفجار بمدينة أوديسا وتفعيل الدفاعات الجوية في المدينة، كما جرى إعلان التأهب الجوي بعدة مدن أوكرانية وسماع دوي صفارات الإنذار.

وقال "مناف" خلال رسالة على الهواء لـشاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إنَّ سربًا من المُسيرات دخل أجواء منطقة زابوريجيا، وتشهد المناطق الشرقية والجنوبية في أوكرانيا حالة من التأهب الجوي ودوي لصفارات الإنذار.

على صعيد المنطقة الجنوبية، أكد مُراسل "القاهرة الإخبارية" أنها تشهد تصعيدًا كبيرًا، خصوصًا بعد استهداف أحد الموانئ في أوديسا، بالإضافة إلى سماع دوي انفجار في مقاطعة ميكولايف.

وأوضح أنَّ العاصمة الأوكرانية "كييف" مازالت خارج التأهب الجوي، لكن سلاح الجو يُحذر من تفعيله أجهزة الإنذار في العاصمة، وذكر أنَّ ملاجئ كييف آمنة، خصوصًا أنه جرى إنشاؤها أيام الاتحاد السوفيتي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي خسائر فادحة، بلغت 700 جندي بين قتيل وجريح، وتدمير مستودعات للأسلحة وإسقاط 25 مُسيرة أوكرانية، واعترضت الدفاعات الجوية الروسية 9 صواريخ أطلقتها القوات الأوكرانية من نوع "أوراغان" و"هيمارس" أمريكية الصنع.