الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: بفضل سكان المناطق الجديدة روسيا أصبحت أقوى

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - متابعات

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، الشعب الروسي بمناسبة الذكرى الأولى لإعادة توحيد دونيتسك ولوجانسك، ومقاطعتي زابوريجيا وخيرسون مع روسيا.

وفي كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الروسية (تاس)، قال "بوتين" إنه قبل عام في 30 ديسمبر وقعت أحداث محورية وتاريخية ومصيرية، جرى توقيع اتفاقيات انضمام 4 مناطق جديدة في روسيا ككيانات اتحادية، واتخذ الملايين من سكان دونباس ومقاطعتي زابوريجيا وخيرسون قرارهم أن يكونوا مع وطنهم، وبفضل سكان المناطق الجديدة روسيا أصبحت أقوى.

وأضاف "بوتين" أننا نبني الآن مستقبلنا المشترك معًا، وإعادة بناء المدارس والمستشفيات والإسكان والطرق والمتاحف والمواقع التذكارية، وجميع مناطقنا تقدم مساعدة أخوية حقيقية لمدن وبلدات دونباس ونوفوروسيا.

وأكد الرئيس الروسي، أنّه لا يوجد أحد قادر على كسر إرادة الملايين من الناس، كما أشاد بشجاعة وطابع المواطنين الجدد، قائلًا: "لقد اتخذ الناس هذا القرار الواعي والمنتظر والمكرس حقًا بشكل جماعي خلال الاستفتاءات وفقًا للمعايير الدولية".

وجرت الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر 2022، في دونيتسك ولوجانسك، وكذلك في مقاطعتي خيرسون زابوريجيا.

ووفقًا لنتائج فرز 100% من الأصوات، صوت في دونيتسك، 99.23% للانضمام إلى روسيا، وفي لوجانسك 98.42%، وفي خيرسون 87.05%، وفي زابوريجيا 93.11%.