الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هيئة الانتخابات المصرية: نتابع تنفيذ جميع القرارات المتعلقة بإجراء انتخابات الرئاسة

  • مشاركة :
post-title
شعار الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، تتفق مع أحكام الدستور والقوانين والمعايير الدولية في هذا الشأن، وأن عملية تنفيذها تتم بشكل منضبط ويتسق مع ما حددته الهيئة، مشددة على أنها لن تقبل أن يتم التشكيك في عملها أو الزج بها في ادعاءات كاذبة.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، في بيان لها، اليوم الخميس، أنها تابعت بأسف شديد ما أثاره البعض من تشكيك وتطاول غير مقبول على عملها في الإشراف على الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب كل ما يتعلق بتنفيذ قراراتها المعلنة في سبيل إجراء الانتخابات، حرصًا منها على حُسن تنفيذ تلك القرارات، التي تحقق تكافؤ الفرص والمساواة التامة والكاملة بين جميع من سيتقدمون إليها لخوض غمار المنافسة الانتخابية.

وأضافت أنه تأكد لها من واقع المتابعة عدم وقوع أي مخالفات أو أعمال محاباة أو مضايقات لأحد قط، من قبل الجهات المُكلفة بتنفيذ قرارات الهيئة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، ومن بينها مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق المكلفة باستصدار نماذج تأييد المواطنين لمن يرغب في الترشح لخوض الانتخابات، وأن كل ما أُثير في هذا الصدد لا يعدو كونه سوى ادعاءات كاذبة لا ظل لها من الحقيقة أو الواقع.

وقالت الهيئة إنها تتفهم طبيعة الأجواء التنافسية التي تُحيط بأي استحقاق انتخابي، وتترفع عن الخوض في صغائر الأمور، مشيرة إلى أنها ترفض في المقابل بصورة مطلقة أن يتم الزج بها طرفًا في أي خلافات أو مناكفات سياسية من أي نوع ومن قبل أي طرف، أو أن تُنسب إليها وقائع من نسج خيال البعض، أو أن يتم التطاول عليها.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، على أن مثل هذه التصرفات والسلوكيات غير المنضبطة، لن يتم التهاون إزائها أو التسامح معها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بصورة حاسمة وسريعة.

وأكدت أنها لن تقبل أن يتم تناولها في بيانات بصورة مسيئة، أو أن يُوجه إليها عبارات تنطوي على تشكيك في عملها، أو أن يتم وضعها في إطار تصنيف ما، يستهدف زعزعة الثقة الشعبية في استقلالها وسلامة قراراتها أو التحايل على إجراءاتها، التي تأتي جميعها متفقة مع أحكام الدستور والقانون، ولا تملك أي جهة كانت أن تتدخل في عملها بأي صورة من الصور.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، ترحيبها بأن يتقدم إليها ذوو الشأن، بأي وقائع مدعومة بأدلة دامغة، تفيد حدوث ثمة أخطاء أو مخالفات ما، للقرارات التي تصدرها الهيئة حتى يكون بإمكانها أن تتحقق من مدى مصداقيتها، ومن ثم اتخاذ الإجراءات الفورية التي تُصحح هذه الأخطاء، فضلًا عن الجانب القانوني المتعلق بمعاقبة المخطئين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لن تقبل بأن يتم استخدامها لتشويه الآخرين عبر ادعاءات كاذبة أو وقائع مختلقة، وستتخذ إزاء مثل هذه الجرائم الإجراءات القانونية الحاسمة.

وأهابت الهيئة بالجميع التحلي بروح المسؤولية الوطنية، والحرص على مصلحة البلاد واستقرارها، وتطالبهم بممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية، وعدم السقوط في دائرة التشكيك والتطاول والتجريح التي لا طائل منها أو فائدة، والحرص على المساهمة في إنجاح استحقاق انتخابي هو الأهم من بين الاستحقاقات التي نص عليها الدستور.