الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسميا.. الإيطالي "فينجا" رئيسا تنفيذيا لنادي النصر السعودي

  • مشاركة :
post-title
الإيطالي جويدو فينجا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن نادي النصر السعودي، اليوم الأربعاء، تعيين الإيطالي جويدو فينجا، رئيسًا تنفيذيًا للنادي، خلال المرحلة المقبلة.

يأتي ذلك، بعد شروط خصخصة الأندية من قبل صندوق الاستثمارات السعودي، بضرورة تعيين مدير تنفيذي أجنبي.

وقال نادي النصر السعودي في بيان: "قرر مجلس إدارة النادي تعيين الإيطالي جويدو فينجا، كرئيس تنفيذي، ليساهم في قيادة المرحلة المقبلة من نمو النادي بما يلبي تطلعات الجماهير حول العالم والمكانة التي يحتلها النادي على المستويين المحلي والدولي".

وأضاف: "يأتي تعيين فينجا ضمن استراتيجية النصر لمواكبة التطور الكبير للرياضة السعودية من خلال تعزيز قدرات النادي عبر استقطاب أبرز الخبرات الدولية، لدعم مستهدفات النادي والارتقاء بتنافسيته وتطوير القطاع الرياضي بما يحقق رؤية المملكة 2023".

وسبق للإيطالي جويدو فينجا، العمل في أحد أكبر الأندية في إيطاليا، وهو فريق روما، في الفترة من 2013 حتى 2021، إذ تدرج في مناصب مختلفة والتي تتمثل في مدير الاستراتيجية والإعلام ورئيس تنفيذي للعمليات، بالإضافة إلى توليه مدير تنفيذي في النادي، بآخر فترته.

وقال جويدو، في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لنادي النصر عبر منصة "إكس": "المشروع الرياضي السعودي مشروع كبير وواعد ضمن مشاريع أخرى عديدة وضخمة تشكل رؤية 2030".

وأضاف: "أؤمن بشدة بأن النقلة الحالية هي خطوة أولى فقط، لكن المشروع يتعدى مجرد التعاقد مع لاعبين كبار عالميين، لذلك أتطلع للمساهمة في دعم هذا التطور".

واختتم: "متشوق لتقديم الدعم الاستراتيجي والإداري، لهذا المشروع التطويري، وأتطلع بشدة إلى العمل على أرض الواقع مع عائلتي الجديدة في نادي النصر".