الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإنجليزي ميكي كوين: محمد صلاح مزيج بين ميسي ومارادونا

  • مشاركة :
post-title
ميكي كوين ومحمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أشاد الإنجليزي ميكي كوين، لاعب نادي نيوكاسل الإنجليزي السابق، بالمستويات الرائعة التي يقدمها النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول.

ولعب كوين -61 عامًا- لأندية "ويجان أتلتيك، ستوكبورت كونتي، أولدهام أتلتيك، بورتسموث، نيوكاسل، كوفنتري سيتي، بليموث أرجايل، واتفورد، وباوك"، كما يعد اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل في 6 مباريات متتالية خلال ظهوره الأول.

وقال "كوين" في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية": "لقد ولدت في ليفربول لذلك أنا مشجع كبير للريدز، ومعجب للغاية بقدرات محمد صلاح، إنه المحترف المُطلق والنموذج الذي يُحتذى به، فهو يجمع بين سرعة الجناح وتمريرات لاعب خط الوسط وتسجيل الأهداف مثل مهاجم كبير في العالم، إضافة إلى قوته البدنية وهو ما يجعل منه لاعبًا عالميًا وأنا متأكد من أن مصر فخورة جدًا بابنها".

وأضاف: "محمد صلاح يذكرني بمارادونا وميسي من ناحية الحجم واستخدام القدم اليسرى وتسجيل الأهداف، مع تفوق اللاعب المصري بسرعة أكبر، إنه مزيج من الثنائي الأرجنتيني".

وعن رأيه في مستوى النرويجي إيرلينج هالاند، نجم فريق مانشستر سيتي، أجاب: "لقد حطم هالاند رقمين قياسيين لي في الدوري الإنجليزي، لكن هناك رقمًا لا يزال قائمًا لم يحطمه أحد، هو التسجيل في أول 6 مباريات كلاعب بالبريميرليج، لذلك أنا فخور بأنه لا يزال قائمًا".

وتابع: "يتمتع هالاند بالروح الرياضية للاعب كرة قدم في العصر الحديث، كنت أتمنى لو قمنا بتبديل الفرق لمعرفة عدد الأهداف التي كان سيحصل عليها في فريق كوفنتري -الذي تواجدت فيه لفترة خلال مسيرتي- وعدد الأهداف التي كنت سأسجلها في فريق مانشستر سيتي الحالي".

واختتم: "عندما لعبت في القسم الرابع الإنجليزي القديم لمقاطعة ستوكبورت، سجلت 39 هدفًا في 63 مباراة وقدم مانشستر سيتي عرضًا في أوائل الثمانينيات بقيمة 52 ألف جنيه إسترليني، لكن الأزمات المالية التي عانت منها الأندية خلال هذه الفترة تسببت في فشل الصفقة".