الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تفرض حظرا على مسؤولين بريطانيين رفيعي المستوى

  • مشاركة :
post-title
روسيا وبريطانيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن توسيع موسكو قائمة عقوباتها ضد بريطانيا لتشمل 23 شخصية جديدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان على موقعها الرسمي، إن "محاولات لندن لزيادة ضغط العقوبات على موسكو ستتلقى حتمًا ردًا حاسمًا" بحسب "سبوتنيك".

وأضاف البيان: "فيما يتعلق بتنفيذ لندن لمسار مناهض لروسيا، الذي يتم في إطاره استخدام آلية العقوبات الشخصية بشكل فعّال وتقديم الدعم الشامل لنظام النازيين الجدد في كييف، تم اتخاذ قرار بتوسيع قائمة الحظر من دخول روسيا".

وتضم القائمة ممثلين عن المؤسسة العسكرية السياسية والهيئات الصحفية والمجتمع العلمي في بريطانيا العظمى "23 شخصًا في المجموع".

ويشار إلى أن قائمة المواطنين البريطانيين الممنوعين الآن من دخول روسيا تشمل على وجه الخصوص، "أنتوني راداكين، رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة البريطانية، الذي يشرف على تدريب عناصر القوات المسلحة الأوكرانية على الأراضي البريطانية".

كما تضم مادلين أليساندري، رئيسة لجنة الاستخبارات المشتركة التابعة للحكومة البريطانية، التي شاركت في صياغة استراتيجية لندن في الاتجاه الأوكراني، وكريسيدا هوج، رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانية باي سيستيمز.

وتفرض موسكو أيضًا قيودًا شخصية على موظفي مراكز العلوم السياسية البريطانية "المشاركين في جمع وتحليل المعلومات لمحاربة روسيا"، مثل المعهد الملكي المتحد للدراسات الدفاعية، ومؤسسة هنري جاكسون ومعهد سيفيتاس التحليلي.

وختمت الخارجية الروسية: "نود أن نؤكد مرة أخرى أن محاولات الجانب البريطاني لزيادة ضغط العقوبات على روسيا ستلقى حتمًا ردًا حاسمًا من جانبنا، وسيستمر العمل على توسيع قائمة الإيقاف الروسية ردًا على تصرفات لندن العدائية".