الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العرس تحول لمقبرة جماعية.. حريق هائل بقاعة أفراح في العراق "فيديو"

  • مشاركة :
post-title
لحظة اشتعال الحريق داخل قاعة أفراح نينوى

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

اندلع حريق هائل، بحفل زفاف بمحافظة نينوى العراقية، ما خلف 109 قتلى حتى اللحظة، كحصيلة أولية وإصابة أكثر من 177 آخرين، حسبما أعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، فيما تواصل قوات الدفاع المدني وفرق الإطفاء جهودها للسيطرة على الحريق والبحث عن ناجين. 

وبحسب مديرية الدفاع المدني، اندلع الحريق في قاعة أعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

وأوضحت أن الحريق تسبب في انهيار أجزاء من القاعة، نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال قليلة التكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.

"استنفار فرق الإطفاء"

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، أعلنت مديرية الدفاع المدني استنفار فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق، كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، استنفار تام لكوادر قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي لإنقاذ المصابين جراء الحريق.

"استنفار الإسعاف"

ووجه وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، بالاستنفار لإسعاف وعلاج المصابين في الحريق، كما وجه باستنفار دوائر الوزارة في محافظة نينوى والدوائر المجاورة لها لإسعاف وعلاج المصابين في حادث الحريق في قضاء الحمدانية وتقديم الرعاية الصحية لهم.

إخلاء المصابين

وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن فريق الدفاع المدني تمكن من إخلاء جميع المصابين في الحريق.

ومن جانبه وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزير الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحريق.

وقال محافظ نينوى نجم الجبوري، إنه لا توجد إحصائية نهائية لعدد الوفيات والمصابين بالحادث حتى الآن. 

وأضاف رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي: "نتابع التطورات المفجعة في قضاء الحمدانية إثر الحادث الأليم الذي تسبب بوقوع عدد من الضحايا والمصابين، والجهود المستنفرة من قبل الجهات المعنية سائلين المولى القدير أن يتغمد الضحايا بالرحمة والمغفرة، وأن يمن على ذويهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

شهود عيان

وبحسب شهود عيان، اندلع الحريق، في قاعة الهيثم للأعراس، أثناء حفل زفاف، في منطقة بغديدا (الحمدانية) سهل نينوى.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة عبر موقع إكس، اندلاع حريق هائل بقاعة الأعراس أثناء حفل الزفاف، وانتشار الحريق بشكل كبير، ما خلق نحو 109 قتلى وأكثر من 177 مصابًا، حتى الآن.