الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تيباس: "مبابي" سيتواجد الموسم المقبل في الدوري الإسباني بنسبة 80%

  • مشاركة :
post-title
مبابي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يرى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إمكانية انضمام الفرنسي كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى "لا ليجا" الموسم المقبل.

وقال "تيباس" في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إمكانية انضمام مبابي إلى الدوري الإسباني الموسم المقبل؟ هذا قدر بالنسبة له بالتأكيد، نسبة تواجده هنا العام المقبل تزيد على 70 إلى 80%".

وعن شيء خطأ ارتكبه منذ توليه رئاسة رابطة الدوري الإسباني، أضاف: "سيكون هناك العديد من الأشياء التي ارتكبها بشكل خاطئ، مثل عدم اكتشاف بعض المشاكل العنصرية التي واجهتها كرة القدم الإسبانية من قبل، لقد عملنا على حوادث مثل حادثة فيني، لكن كان بإمكاننا تطبيق الأشياء من قبل".

وعن إمكانية التصالح مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، اختتم تصريحاته قائلًا: "لا، لأنها مسألة ثقافية، يبدو الأمر كما لو كنت أسألك إذا كان من الممكن أن تعطيني منزلك، نحن على نفس الصفحة، هناك اختلاف كبير جدًا في رأينا حول كرة القدم الأوروبية الاحترافية، لا يوجد أي احتمال للاتفاق معي أو مع الأندية الأخرى في الدوري الإسباني على أن الأندية الكبيرة هي التي يجب أن تحدد مصير ومستقبل وتوزيع أموال صناعة كرة القدم الأوروبية".

يُذكر أن مبابي سينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2024، مع إمكانية رحيله عن الفريق الفرنسي بشكل مجاني والانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، حسبما تُشير التقارير الصحفية، في الفترة الماضية.