الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: وفرنا التمويل المطلوب للبنية التحتية بتريليونات الدولارات

  • مشاركة :
post-title
جانب من مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي يُقام في مدينة شرم الشيخ.

وتطرق "السيسي"، خلال كلمةٍ له في الاجتماع، إلى تجربة مصر في مجال تطوير البنية التحتية، إذ أكد أن الفجوة الهائلة التي عانى منها القطاع في مصر، وضعت البلاد أمام مسارين، أحدهما يتعلق بوضع خطط استثمارية طموحة لتمويل بنية أساسية تسمح بانطلاق الاقتصاد المصري إلى آفاقٍ أفضل، أو تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في هذه المشروعات.

وأشار إلى أن القطاع الخاص المصري والأجنبي، كان بمقدوره سد هذه الفجوة، إلا أن ذلك كان سيتطلب مدى زمني طويل، مؤكدًا أن الدولة المصرية عملت على مدى 8 سنوات على تشييد بنية أساسية متطورة في المجالات كافة.

ولفت الرئيس المصري إلى أن بلاده نجحت في توفير التمويل الاستثماري المطلوب للبنية التحتية بتريليونات الدولارات، موضحًا أن القطاع الخاص بذل جهودًا كبيرة لتعزيز الاستثمارات في البنية التحتية المصرية.

ونوه الرئيس المصري بحرص القيادة السياسية على أن يقود القطاع الخاص تعزيز الاستثمارات في مصر، مشيرًا إلى إلغاء الحكومة المصرية الامتيازات الممنوحة للشركات التابعة لها؛ تعزيزًا العدالة التنافسية مع القطاع الخاص.

وفي سياق متصل؛ تناول "السيسي" أوجه التعاون بين مصر والبنك الآسيوي، إذ أكد قيمة المحفظة الاستثمارية للبنك في مصر بلغت 1.3 مليار دولار، وأعرب عن تطلعه لزيادة قيمتها.