الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليفربول يهزم وست هام.. ويواصل ملاحقة مانشستر سيتي

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

واصل ليفربول الضغط على مانشستر سيتي، في صدارة الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزًا مهمًا على وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف لهدف، اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة السادسة للبريميرليج.

وسجّل ثلاثية الريدز كل من محمد صلاح من ركلة جزاء (16) وداروين نونيز (60) وديوجو جوتا (85).

بينما سجّل جارود بوين، هدف وست هام الوحيد، في الدقيقة 42.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أصبح "صلاح" أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل أو يساعد في 12 مباراة متتالية "مرتين"، الأولى كانت في الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2021 (15 مباراة)، أما الثانية فكانت من أبريل 2023 وحتى الآن (12 مباراة).

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فأوضحت أن "صلاح" هو خامس لاعب يسجل أو يصنع هدفًا في أول ست مباريات لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد في موسم 2000–01، وتييري هنري مع أرسنال في موسم 2004–05، وسيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي في موسم 2019-20، وإيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي في موسم 2022-23.

كما أصبح "صلاح" أكثر مَن يسجل لليفربول في شباك وست هام (10 أهداف)، بالتساوي مع جون توشاك، متفوقًا على الأسطورة ستيفن جيرارد (9 أهداف).

بتلك النتيجة، انفرد ليفربول بالمركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تجمد رصيد وست هام عند 10 نقاط، في المركز السابع.