الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أدنوك" تفتتح 3 محطات لخدمة وتموين السيارات في مصر

  • مشاركة :
post-title
خلال الافتتاح اليوم

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم السبت، افتتاح أولى محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود لشركة "أدنوك" الإماراتية في مصر، التي تقع في بحي المعادي بالعاصمة القاهرة.

ووفق الوزارة فإن المحطة الجديدة التي افتتحها الوزير طارق الملا والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة، تمثل باكورة استثمارات الشركة الاماراتية في مصر في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية من خلال شراكتها الجديدة مع شركة "توتال إنرجيز" الفرنسية للتسويق، التي بدأت بموجبها الشركة الإماراتية الرائدة في ضخ استثمارات جديدة لها في مصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية تباعًا خلال الفترة المقبلة وتدشين أنشطة وعمليات مختلفة في مجال التسويق وتوزيع الوقود.

وأكد وزير البترول المصري على أهمية دخول شركة كبيرة وعلامة تجارية مهمة مثل شركة "أدنوك" الإماراتية للاستثمار في السوق المصرية، معربًا عن ترحيبه بالشركة الإماراتية وحرصها على الوجود والاستثمار في مصر، وأن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة في السوق المصرية تأتي انعكاسًا للعلاقات الممتدة وقوة الروابط بين البلدين، وعلاقات الصداقة المتينة بين القيادة السياسية المصرية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسى وأخيه الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات .

وأضاف "الملا" أن السوق المصرية في مجال توزيع الوقود سوق واسعة وتنمو باستمرار، إذ تخدم 105 ملايين مواطن وأكثر من 10 ملايين مركبة، علاوة على التوسع في البنية التحتية والطرق والمدن العمرانية الجديدة، ما يجعلها زاخرة بالفرص لشركات التسويق العالمية للتوسع والنمو في مصر.

من جهتها قالت السفيرة مريم الكعبي، سفيرة الإمارات فى مصر، إن دخول شركة "أدنوك" فى نشاط تسويق الوقود بمصر يعد إضافة جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون البنّاء بين دولتي الإمارات ومصر، لافتة إلى أن عدد الشركات الإماراتية العاملة فى مصر يصل إلى 1730 شركة فى مختلف المجالات الاقتصادية، ويأتى على رأسها قطاع البترول والغاز، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والمنفعة للبلدين، مؤكدة أن افتتاح المحطة الجديدة بمثابة لبنة جديدة في صرح العلاقات الاقتصادية مع مصر.

ووجهت السفيرة التحية لوزارة البترول والثروة المعدنية، والوزير المهندس طارق الملا على الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية فى قطاع البترول المصرى.

وأعرب المهندس بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك" الإماراتية للتوزيع، عن سعادته بافتتاح أول محطة خدمة تموين السيارات بالوقود فى مصر تحمل العلامة التجارية لـ"أدنوك"، التى تمثل شراكة ناجحة مع شركة توتال إنرجيز بعد استحواذ أدنوك على 50% من حصة توتال أنرجيز في مصر، لافتًا إلى أنه تم تشغيل 3 محطات بالفعل، وجارٍ الاستعداد لتشغيل 6 محطات أخرى خلال الفترة القريبة المقبلة فى أماكن استراتيجية فى مصر.

وأوضح أن توجه أدنوك للاستثمار في مصر نابع من المزايا التى يتمتع بها السوق المصرية وفرص النمو التى يشهدها، ما يشجع على ضخ استثمارات جديدة للشركة فى أنشطة تسويق المنتجات البترولية ونقل خبراتها فى هذا المجال باستخدام أحدث التكنولوجيات، وأضاف أن إجمالي محطات شركة أدنوك يبلغ 800 محطة فى دول الإمارات والسعودية ومصر.