الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: دفاعاتنا الجوية أسقطت 5 صواريخ استهدفت مدينة سيفاستوبول

  • مشاركة :
post-title
الأسطول الروسي في البحر الأسود - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن كييف شنت هجومًا صاروخيًا على مدينة سيفاستوبول بعد الظهر، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمقر التاريخي لأسطول البحر الأسود، فيما أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية خمسة صواريخ.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الجمعة "شن نظام كييف بعد ظهر اليوم، هجومًا صاروخيًا على مدينة سيفاستوبول. وأثناء صد الهجوم الصاروخي، أسقطت قوات الدفاع الجوي خمسة صواريخ. ونتيجة للهجوم، تم تدمير المقر التاريخي لأسطول البحر الأسود".

وأضافت الوزارة أنه "بحسب المعلومات المتوفرة فقد قتل جندي"، حسبما ذكرت وكالة "تاس" الروسية 

لا أضرار بالبنية التحتية

وفي سياق متصل، قال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف إنه وفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع أضرار في البنية التحتية المدنية ولم تقع إصابات بين الناس في الشوارع بعد هجوم صاروخي على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول.

وتابع "يستمر العمل على إخماد الحريق في مقر الأسطول. القوات والوسائل كافية. يرجى التزام الهدوء. الوضع تحت سيطرة خدمات الطوارئ. وبحسب المعلومات الأولية، لم تتأثر البنية التحتية المدنية حول مقر الأسطول. 

وكتب على قناته على تطبيق تليجرام: "الأشخاص الذين كانوا في الشارع وقت وقوع الحادث لم يصابوا بأذى".

وفي وقت سابق، قال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزهاييف، إن القوات المسلحة الأوكرانية شنت هجومًا صاروخيًا على مقر أسطول البحر الأسود. سقطت شظية صاروخ بالقرب من مسرح لوناتشارسكي للدراما الروسية.