الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا خارجية مصر وباكستان يلتقيان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

  • مشاركة :
post-title
لقاء وزير الخارجية المصري مع نظيره الباكستاني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكرى، نظيره الباكستاني جليل عباس جيلانى، اليوم الخميس، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث باسم الخارجية المصرية، إن "شكري" أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمعها بباكستان، مشيرًا إلى تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية، وتقديرها للدور المهم الذي تضطلع به باكستان على المستويين الإقليمي والإسلامي.

واستعرض "شكري" الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، معربًا عن تفهم مصر للشواغل والتحديات التي تمر بها باكستان في الوقت الراهن، ومؤكدًا في الوقت ذاته ترحيب مصر بالتعاون مع الجانب الباكستانى لنقل الخبرات المصرية المتراكمة في هذا المجال المهم والحيوي.

من جهته، أشاد وزير خارجية باكستان بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز أطر التعاون الثنائي في عدد من المجالات المهمة، وعلى رأسها مجال تصدير تكنولوجيا المعلومات والزراعة والتعدين والتصنيع العسكري. 

وأشار إلى تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى تلك القطاعات التي تمثل أولوية بالنسبة للجانب الباكستاني، وبما يؤدي إلى تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، على النحو المأمول وتحقيق المنفعة المشتركة للدولتين الشقيقتين.

كما تناول وزير خارجية باكستان الوضع فى أفغانستان، معربًا عن تطلع بلاده إلى استقرارها في أقرب وقت؛ لأهمية ذلك لتعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة.

وفى نهاية تصريحاته، أشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن أنَّ الوزيرين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة، وبما يضمن متابعة مسار علاقات التعاون بين البلدين وتعزيزها بوتيرة متسارعة، وكذا تنسيق الموقف في المحافل الدولية المختلفة بشكل يحقق مصالح الدولتين.

لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الباكستاني