الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. مكلارين يمدد عقد بياستري حتى 2026

  • مشاركة :
post-title
الأسترالي أوسكار بياستري

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن فريق مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم الأربعاء، تمديد عقد السائق الأسترالي أوسكار بياستري حتى نهاية عام 2026.

وكان زميله البريطاني لاندو نوريس، مدد العام الماضي عقده حتى نهاية 2025، ما يعني أن مكلارين أصبح لديه الآن تشكيلة مستقرة لسنوات مقبلة.

وقال زاك براون، الرئيس التنفيذي لمكلارين عن بياستري في بيان: "إنه موهبة مُذهلة ومصدر قوة للفريق، لذا من الرائع أن نرتبط ببعضنا البعض على المدى الطويل.

وأضاف: "لقد أثبت أوسكار بالفعل قدراته ولعب دورًا فعّالًا في التحول الذي شهدناه حتى الآن هذا الموسم".

ويتواجد بياستري في المركز 11 بالبطولة قبل سباق جائزة اليابان الكبرى، مطلع الأسبوع المقبل، في سوزوكا، وكانت أفضل النتائج التي حققها المركز الثاني بسباق السرعة في بلجيكا، يوليو الماضي، والمركز الرابع في سيلفرستون، الشهر ذاته.

والأحد الماضي في سنغافورة، ومع افتقار السيارة للتحديثات التي تمتع بها نوريس احتل بياستري المركز السابع بينما حل زميله ثانيًا.

ويحتل مكلارين حاليًا المركز الخامس في الترتيب العام، بعد بداية سيئة للموسم، إذ فشل في التسجيل بأول سباقين قبل أن ينعش حظوظه بعد التحسن الكبير في النمسا، يوليو الماضي.

واحتل نوريس الآن المركز الثاني 3 مرات في آخر 6 سباقات.

وكان بياستري بطلًا لفورمولا 2 و3.

وقال بياستري اليوم الأربعاء: "الترحيب الذي تلقيته والعلاقات التي بنيتها تجعلني أشعر وكأنني في بيتي بالفعل".

وأضاف: "ثقة الفريق المستمرة في قدراتي تجعلني أشعر بتقدير لا يصدق، كما أن رغبة الفريق في أن أكون جزءًا من مستقبله على المدى الطويل جعل هذا القرار سهلًا".

واختتم: "أن أكون مرغوبًا بهذه الطريقة وأن يُظهر الفريق الكثير من الإيمان بي بعد نصف موسم فقط يعني الكثير".