الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاتبة عراقية: المرأة العربية تتعرض لعنف جسدي وعقلي

  • مشاركة :
post-title
لينا مظلوم الكاتبة الصحفية العراقية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت لينا مظلوم، الكاتبة الصحفية العراقية، إن المرأة العربية تختلف ظروف حياتها باختلاف خريطة المتحولات التي تشهدها المنطقة، فبينما تعيش المرأة في أوج تطلعاتها بحصولها على الحقوق والامتيازات في مصر، نجد أن الأحداث المؤلمة التي عصفت ببعض البلاد العربية أثّرت على اكتسابها لحقوقها.

وأضافت "لينا" في مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة القاهرة في برنامج "مطروح للنقاش" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن المرأة في العالم العربي تتعرض لنوعين من العنف؛ الأول جسديًا والثانى عقليًا يستهدف إرادتها، مستشهدة بما تعرضت له السيدة الأزيدية نادية مراد على يد تنظيم داعش الإرهابي وصل إلى بيعها في سوق الجواري، وهو ما دفع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لـ"تطيب خاطرها"، ورد اعتبارها باستضافتها في أحد مؤتمرات الشباب.

وأوضحت، أنه أثناء زيارتها لبلدها العراق عام 2019 تعرضت لصدمة كبيرة عندما اكتشفت وقوع حالات اغتيال ممنهجة لنساء العراق، بدأت باغتيال سعاد العلى الناشطة السياسية أثناء مشاركتها في إحدى المظاهرات، مشددة على أنها سمعت من إحدى صديقاتها أن السيدات في بغداد يرتدين النقاب أثناء الاحتجاجات ليس بوازع دينى، ولكن خوفًا من التعرض للاغتيال.

وشددت الكاتبة الصحفية العراقية على أن استيرادنا لثقافة رجعية وجعلها سائدة ستُسلب المرأة من حقها وتعمد إلى تهميش وتحجيم ووضع المرأة كسلعة استهلاكية.