الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 6 في هجمات روسية على أوكرانيا واحتراق مستودعات في "لفيف"

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون أوكرانيون إن ستة أشخاص قتلوا في هجمات شنتها روسيا على أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، شملت قصفًا بطائرة مسيرة أشعل النار في مستودعات صناعية، ودمّر إمدادات مساعدات إنسانية في مدينة "لفيف" غرب البلاد، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضاف المسؤولون أن شخصًا قُتل في "لفيف"، كما قُتل ثلاثة في هجوم على بلدة كوبيانسك بشمال شرق أوكرانيا، وقُتل أيضًا شخصان أحدهما شرطي في قصف على مدينة خيرسون جنوب البلاد.

وقالت خدمات الطوارئ إن رجال الإطفاء في "لفيف" تعاملوا مع حريق بعد استهداف ثلاثة مستودعات صناعية في هجوم وقع (نحو الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، 0200 بتوقيت جرينتش). وتقع المدينة بعيدًا عن الخطوط الأمامية للحرب.

وأظهرت صور نشرتها خدمة الطوارئ التابعة للحكومة الأوكرانية ألسنة لهب ضخمة تضيء السماء فوق المستودعات المحترقة.

وقال أندريه سادوفي، رئيس بلدية لفيف، إن جثة رجل كان يعمل في أحد المستودعات عُثر عليها تحت الأنقاض وإن المستودعات كانت تضم نوافذ مخزنة ومواد كيميائية للاستخدام المنزلي ومساعدات إنسانية.

وذكرت دينيس براون، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، أن مستودعًا كانت تستخدمه منظمة كاريتاس-سبيس غير الحكومية تعرض للتدمير.

وقالت في بيان لها: "المنشأة الإنسانية الحيوية التي كانت تحتوي على نحو 300 طن من إمدادات الإغاثة احترقت بالكامل".

وصرّح مكسيم كوزيتسكي، حاكم منطقة "لفيف"، بأن القوات الروسية أطلقت 18 طائرة مسيّرة في الهجوم على منطقته غير أن الدفاعات الجوية أسقطت 15 منها وتشمل سبع طائرات كانت فوق منطقة لفيف مباشرة.

وقال سلاح الجو الأوكراني إن روسيا أطلقت 30 طائرة مسيّرة في المجمل وصاروخًا باليستيًا من طراز إسكندر في هجمات على أوكرانيا خلال الليل وإنه أسقط 27 منها.