الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إحباط هجوم بالطائرات المسيرة على جزيرة القرم وقرب العاصمة موسكو

  • مشاركة :
post-title
عمال ينظفون موقع إسقاط طائرتين بدون طيار في محيط موسكو_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت روسيا، فجر اليوم الاثنين، أنها أسقطت عدة طائرات مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها وفي أجواء منطقة موسكو، وأيضًا فوق بيلجورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا، وفقًا لما نقلته "سبوتنيك".

وقالت وزارة الدفاع الروسية على "تيليجرام"، إنه جرى "اعتراض طائرات مسيّرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي إسترا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلجورود وفورونيج (جنوب غرب)، دون تحديد عدد الطائرات المدمرة أو الإبلاغ عن أضرار أو ضحايا حتى الآن.

وأضاف بيان الوزارة أيضًا، أن "ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع، حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرض لهجوم صاروخي".

وفي وقت سابق كان أوليج سينيجوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد على "تيليجرام"، بأن منشأة في المدينة أُصيبت بـ"أربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300" ما تسبب باندلاع حريق.

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلجورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية، الأحد، طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخرى كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم.

وتزايدت وتيرة الهجمات الأوكرانية التي تستهدف بطائرات مسيّرة الأراضي الروسية منذ بدأت كييف هجومها المضادّ في يونيو.