الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تنفي استعادة أوكرانيا قرية أندرييفكا

  • مشاركة :
post-title
المدفعية الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت روسيا، اليوم الأحد، إنَّ قواتها لا تزال تُسيطر على قرى بالقرب من مدينة باخموت المُدمرة في شرق أوكرانيا، ونفت إعلان كييف استعادة السيطرة على قرية أندرييفكا، وهي نقطة انطلاق على الطريق إلى بلدة باخموت، حسبما أفادت "رويترز".

ونشر قائد القوات البرية الأوكرانية مقطعًا مصورًا قيل إنه يُظهر الاستيلاء على أندرييفكا وتظهر فيه مشاهد لأراضٍ محروقة ودمار.

وأوضح مُتحدث عسكري كبير، إنَّ القوات الأوكرانية تُحرز تقدمًا في كل من الشرق والجنوب، وهما المسرحان الرئيسيان للهجوم المضاد الذي تشنه كييف على القوات الروسية.

وأفادت رواية وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها لا تزال تسيطر على قريتين رئيسيتين على الأقل جنوبي باخموت، المعروفة في روسيا باسم أرتيوموفسك الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية.

وذكرت الوزارة في إفادة يومية: "لم يتخل العدو عن خططه للاستيلاء على مدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصل عملياته الهجومية في محاولة فاشلة لطرد القوات الروسية من المركزين السكانيين كليشتشيفكا وأندرييفكا".

تقع أندرييفكا جنوبي باخموت المُدمرة إلى حد كبير التي كانت هناك دلالة رمزية كبيرة لفوز روسيا بها في مايو، بعد أعنف وأطول معركة منذ بدء العملية العسكرية في فبراير 2022.

وقالت الوزارة إنَّ روسيا صدت خلال الأسبوع الماضي 16 هجومًا للقوات الأوكرانية التي بلغت خسائرها أكثر من 1700 قتيل وجريح إلى جانب 16 دبابة.

ونشر قائد القوات البرية الأوكرانية الجنرال، أولكسندر سيرسكي، مقطع فيديو على تطبيق تيليجرام قال إنه يقدم دليلًا على أن قوات كييف تسيطر بشكل كامل على أندرييفكا.