الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسكو تدعو الأمم المتحدة لبدء إجراء التحكيم في وفاء أمريكا بالتزامات الدولة المضيفة

  • مشاركة :
post-title
ماريا زابولوتسكايا - نائبة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

صرحت ماريا زابولوتسكايا، نائبة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، بأنه يجب على الأمين العام أنطونيو جوتيريش بدء إجراءات التحكيم بسبب فشل الولايات المتحدة في الوفاء بالتزاماتها.

وخلال حديثها في اجتماع لجنة العلاقات مع الطرف المضيف، أشارت إلى فشل واشنطن في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية الدولة المضيفة للمنظمة العالمية، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم".

وشددت "زابولوتسكايا" على أن "الأمين العام ملزم ببدء إجراء التحكيم المنصوص عليه مباشرة في المادة 21 من الاتفاقية، وقد صدرت له التفويض بإطلاقه بموجب المادة المذكورة منذ فترة طويلة من قبل الجمعية العامة".

كما أشارت نائبة المندوب الروسي إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية تواصل "التطفل" على ممثلي روسيا القادمين إلى فعاليات الأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت: "في الاجتماع الأخير، تحدثت عن الاهتمام المهووس الذي توليه أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى ممثلي روسيا القادمين إلى الأمم المتحدة. ومع ذلك استمرت هذه الممارسات".

وأضافت: "أدعو أعضاء اللجنة إلى تخيل موقف تذهب فيه أنت أو أحد أفراد أسرتك لشراء الخبز من متجر قريب، فيلاقيكم هناك ممثل مكتب التحقيقات الفيدرالي، هل تعتقد أن هذا وضع طبيعي؟ هل يتوافق مع رسالة وروح الاتفاق (بين الأمم المتحدة والبلد المضيف)".

ووفقًا لها، فإن الولايات المتحدة تمارس باستمرار ضغوطًا على البعثة الروسية الدائمة، وتعرقل بشكل عام مشاركة روسيا في أعمال الأمم المتحدة.