الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": المفوضية الأوروبية تبحث تحديد سعر عادل لشراء الغاز والنفط

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا الله مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اقترحت آلية جديدة لضبط أسعار الغاز والنفط.

وأضاف "عطا الله"، خلال رسالة على الهواء من بروكسل، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه من المفترض حسب العادة تحديد أسعار المنتجات حسب العرض والطلب.

وأشار إلى أنها المرة الأولى من نوعها، تطالب بعض الدول الأوروبية تحديد السعر حسب ما يريدون، من بينها إسبانيا واليونان حيث تتبنى تلك الدول وجهة نظر تقول: "نحن 27 دولة وإذا وحدنا جهودنا وفرضنا سعرًا موحدًا سوف يعرف البائع أننا لن ندفع سوى هذا المبلغ سواء للغاز أو النفط".

وأوضح سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، أن الهدف من هذا المقترح ألا يصبح الغاز والنفط سلاحًا في يد الروس ضد أوروبا.

وأكد أن ألمانيا تعترض على هذا المقترح؛ خوفا من أن تقوم روسيا ببيع الغاز لدول أخرى غير الأوروبيين، مضيفًا أن المفوضية الأوروبية حاولت الجمع بين الأمرين، بأن يفرضوا على البائع سعرًا عادلًا، أو تكون هناك آلية مرنة تستخدم في حالة ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتتدخل المفوضية لضبط السعر.