الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب جامبيا لـ"القاهرة الإخبارية": عشنا ليلة مروعة قبل التأهل لأمم إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
البلجيكي توم سينتفيت - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أعرب البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، عن سعادته بإنجاز التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2023، رغم الظروف القاسية.

وتأهل منتخب جامبيا إلى بطولة أمم إفريقيا، بعدما خطف تعادلًا قاتلًا من الكونغو بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي، على الملعب الكبير لمراكش في المغرب، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وقال توم سينتفيت، في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء: "أنا فخور للغاية بالتأهل إلى أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، لم يكن الأمر سهلًا إطلاقًا بسبب المنافسين الأقوياء والزلزال المروع".

وأضاف: "لقد عشنا ليلة مروعة بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب، اعتقدت أن الفندق قد ينهار، كانت تجربة مؤلمة".

وتابع: "سننتظر قرعة بطولة أمم إفريقيا لنتعرف على منافسينا، لكننا بالطبع سنحاول الوصول إلى أقصى حد ممكن في البطولة، لقد تلقيت عروضًا بشكل متكرر ولا أعتقد أنني سأغادر جامبيا".

واختتم: "المغرب ونيجيريا والسنغال وغانا المفضلون بالنسبة لي للفوز باللقب، أيضًا يظل منتخب مصر مُرشحًا دائمًا على الرغم من أن الأمر سيكون صعبًا في كوت ديفوار".

وكان من المفترض أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا 2023، منتصف العام الجاري، لكنها تأجلت إلى يناير 2024، بسبب مخاوف من طقس منتصف العام في كوت ديفوار.

وستُقام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، خلال الفترة من 13 يناير 2024 حتى 11 فبراير، إذ ستستمر لمدة 4 أسابيع، بين أفضل 24 منتخبًا في القارة السمراء.