الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يوجه بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عن خالص العزاء للشعب الليبي في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد وخلفت آلاف القتلى والمصابين، مؤكدًا تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع ليبيا في مصابها الأليم.

وقال "السيسي" في تدوينة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "أتقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، وأؤكد تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معًا".

ووجه الرئيس المصري الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

في وقت سابق اليوم، أعلن المجلس الرئاسي الليبي، الحداد الرسمي لمدة 3 أيام بكل أنحاء البلاد، وذلك على خلفية وفاة ما يزيد على 2000 شخص؛ جراء الفيضانات التي أثرت على مناطق مختلفة في البلاد خلال الساعات الماضية.

وكان المُتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أكد أن عدد ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت عدة مناطق في ليبيا يصل إلى المئات.

وأضاف المُتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين في سوسة والبيضاء ودرنة إثر العاصفة.