الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الزعيم الكوري الشمالي يعقد جلسة تصوير مع المشاركين في العرض شبه العسكري

  • مشاركة :
post-title
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

القاهرة الإخبارية - وكالات

أجرى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، جلسة تصوير مع المشاركين في عرض شبه عسكري للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين، وسط تكهنات حول رحلته المحتملة إلى روسيا؛ لإجراء محادثات مع الرئيس، فلاديمير بوتين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وفي جلسة التصوير التي عُقدت أمس الأحد، وصف "كيم" العرض بأنه "تظاهرة قوية لروح كوريا الاشتراكية التي لا تقهر" في مسيرة "لتحقيق الدافع العظيم لبناء أمة قوية"، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

نظمت كوريا الشمالية عرضًا شبه عسكري، السبت، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها، بقيادة الحرس الأحمر العمالي والفلاحي، وهي منظمة دفاع مدني، وليس بمشاركة القوات النظامية.

وتزايدت التكهنات بأن "كيم" قد يسافر إلى مدينة فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا هذا الأسبوع؛ لإجراء محادثات مع بوتين على هامش منتدى اقتصادي لمناقشة إمدادات الأسلحة المُحتملة لموسكو.

من جانبها التزمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الصمت بشأن رحلة كيم المحتملة، وتكهنت بعض التقارير الإعلامية بأن الزعيم الكوري الشمالي، ربما غادر إلى روسيا يوم الأحد على متن قطاره الخاص، وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK الأحد أن قطار كيم قد يغادر إلى روسيا في اليوم التالي، نقلًا عن مسؤول روسي في بريمورسكي كراي.