الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زلزال المغرب.. إسبانيا ترسل فرق إنقاذ للبحث عن المفقودين

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار الناجم عن الزلزال بالمغرب

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعلنت السلطات في إسبانيا، اليوم الأحد، إرسال فرق إنقاذ ومساعدات إلى المغرب عقب الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد يوم الجمعة الماضي.

وأكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في تصريح له، أن بلاده سترسل فرق بحث وإنقاذ ومساعدات أخرى إلى المغرب بعد الزلزال عقب أن تلقت طلبًا رسميًا للمساعدة من الرباط، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال "ألباريس"، "إنها علامة على التضامن الإسباني وشعور الصداقة الذي يوحد الشعبين الإسباني والمغربي"، مضيفًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره المغربي يطلب المساعدة في المنطقة.

وأضاف: "ستكون المساعدة بالقدر الذي يحتاجه المغرب، في البداية ما نبدأه هو فرق البحث والإنقاذ لأنه من المُلح محاولة العثور على أكبر عدد من الأشخاص على قيد الحياة لإنقاذهم، وعندما يحين وقت إعادة الإعمار ستكون إسبانيا حاضرة أيضًا".

وضرب زلزال عنيف منطقة جبال الأطلس في المغرب، الجمعة الماضي، وشعر به سكان الرباط والدار البيضاء وأغادير والصويرة، وخلف أكثر من 2012 حالة وفاة و2059 مصابًا.

وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب، وقع الزلزال بمنطقة إيجيل بجبال الأطلس الكبير بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر، أما هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فقدرت قوة الزلزال بنحو 6.8 درجة، مشيرة إلى أنه وقع على عمق 18.5 كيلومتر.