الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب بلجيكا: لن أتردد في الدفع بـ"لوكاكو" رغم قلة مشاركاته

  • مشاركة :
post-title
روميلو لوكاكو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا، إنه لن يتردد في الدفع بروميلو لوكاكو في الهجوم خلال مباراة الفريق أمام المضيفة أذربيجان، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، غدًا السبت، رغم أن المهاجم القوي شارك لمدة 20 دقيقة فقط هذا الموسم.

وبحسب وكالة "رويترز"، انتقل المهاجم البالغ من العمر 30 عاما، الذي أحرز 75 هدفًا في 108 مباريات مع بلجيكا ليصبح هداف المنتخب، على سبيل الإعارة من تشيلسي إلى روما قبل أيام من إغلاق فترة الانتقالات الأخيرة، وشارك للمرة الأولى بديلًا في الأول من سبتمبر، عندما خسر فريقه على أرضه أمام ميلان.

وكانت الرسالة المؤكدة من "تيديسكو" في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة قبل المباراة: "روميلو جاهز للعب".

تابع: "ربما لم يلعب كثيرًا مع روما لكنه ظل دائمًا لائقًا.. حتى لو لم يلعب مع روما لكان سيبدأ المباراة (مع منتخب بلجيكا).. إنه قائدنا ولاعب مهم للغاية".

لكن من غير المرجح أن يلعب لوكاكو المباراة كاملة، إذ قال تيديسكو: "لا أعتقد أن لوكاكو يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة".

استطرد: "من الواضح أن اللاعبين الذين لعبوا مع أنديتهم يتمتعون بميزة.. ولكن من المؤكد أن لاعًبا مثل يوري تيليمانس يمكنه اللعب أيضًا".

أضاف: "حظي باستعداد جيد ويملك إيقاع اللعب، حتى يتمكن من المشاركة.. مدربه في أستون فيلا هو الذي لا يدفع به لكنه جاهز".

وانتقل تيليمانس إلى أستون فيلا من ليستر سيتي الهابط لدوري الدرجة الثانية، ولم يظهر إلا بديلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

لكن بلجيكا يجب أن تستغني عن الحارس الأساسي تيبو كورتوا ومايسترو خط الوسط كيفن دي بروين، الذي قال تيديسكو إنه لا يمكن تعويضه.